باتريك ميجونيجال (بات)

نائب مدير وكبير علماء، مركز سميثسونيان للأبحاث البيئية

باتريك ميجونيجال هو أخصائي كيمياء حيوية يدرس بيئة التربة في الأراضي الرطبة الخاضعة للمد والجزر.

انضم بات إلى مجموعة العمل العلمية بمبادرة الكربون الأزرق منذ 2011، كما أنه نشط أيضًا في العديد من مجموعات العمل الإضافية لطرح أسئلة علمية تُعد جوهرية في فهم كيفية تخزين الأراضي الرطبة الخاضعة للمد والجزر للكربون وحفظه. وشارك في عام 2013 في أحد المشاريع في أبوظبي لتحديد السعة التخزينية للكربون بأنظمة الأراضي الرطبة الخاضعة للمد والجذر أو ما يُعرف باسم أحواض "الكربون الأزرق".

وقد نمى لدى بات حب الأماكن البرية خلال رحلات المخيمات التي خاضها في طفولته. وفي هذا السياق يعلق قائلاً: ’’لقد عشقت أنواع الترب المختلفة مؤخرًا ولا سيما عندما علمت أنها المكون الأكثر أهمية في هذه الأنظمة البيئيَّة الجميلة والساحرة. فلا يمكن أن يكون هناك غابة أو أرضًا رطبة يمكن التخييم بها دونما وجود تربة تحمل هذه المظاهر الطبيعية."

ويضطلع بات بدوره في توعية العامة إضافة إلى بحثه العلمي في مركز سميثسونيان للأبحاث البيئية ودوره في المجموعات الدولية العاملة في مجال الكربون الأزرق.

وكي يتسنى له مشاركة حبه واهتمامه بالتربة مع جمهور عريض، فقد شغل منصب الأمين الرئيسي لمعرض "احفر! واكتشف أسرار التربة - Dig It! The Secrets of Soil" الذي عقد - في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي- حيث كان ضمن فعاليات المتحف قبل الانطلاق في جولة كبيرة في الولايات المتحدة.

ويمكن مشاهدة جولة بات الخاصة بمعرض "احفر! -Dig It!" هنا:

http://forces.si.edu/soils/index.html

تعرف على المزيد عن عمل باتريك ميجونيجال (بات)

تقديم الإرشادات لأبوظبي بخصوص أحواض الكربون الأزرق وأهمية أشجار المنغروف في الحد من التغير المناخي

إغلاق

Patrick Megonigal (Pat)

Deputy Director and Senior Scientist, Smithsonian Environmental Research Center

Pat Megonigal is a biogeochemist who studies the soil ecology of tidal wetlands.

A member of the Blue Carbon Initiative’s Scientific Working Group since 2011, Pat is also active in several additional working groups to advance scientific questions that are critical for understanding how tidal wetlands store and preserve carbon. In 2013, he collaborated on a project in Abu Dhabi to quantify the carbon storage capacity of tidal wetland systems, or “blue carbon” pools.

Pat developed a love of wild places during childhood camping trips. He says, “I fell in love with soils later when I learned that they are the most important part of these beautiful and fascinating ecosystems. There wouldn't be a forest or wetland to camp in without the soil beneath the landscape.”

In addition to his scientific research at the Smithsonian Environmental Research Center (SERC) and his role in international blue carbon working groups, Pat is also committed to public education.

As a way of sharing his passion for soils with a broad audience, he was lead curator for Dig It! The Secrets of Soil, at the National Museum of Natural History (NMNH), which was on display at NMNH before beginning a major U.S. tour.

Pat’s tour of Dig It! can be viewed here:

http://forces.si.edu/soils/index.html

Learn more about Patrick Megonigal (Pat)'s Work

Advising Abu Dhabi on Blue Carbon Pools and the Role of Mangroves in Climate Mitigation

Close