أجوا سالود

الخبرات ذات الصلة: الأبحاث طويلة الأجل
تاريخ البدء: 2008

يدرس مشروع أكوا سالود في معهد سميثسونيان لأبحاث المناطق الاستوائية في بنما كيف يمكن تحويل المناظر الطبيعية المتدهورة بشكل فعَّالٍ إلى غابات ثانوية منتجة أو مزارع للأخشاب أو موارد مياه طبيعية أو مزارع ماشية صديقة للبيئة. يواصل مشروع أكوا سالود شراكة قديمة دامت على مدار 100 عام بين مؤسسة سميثسونيان وبنما. وقد بدأت هذه العلاقة التعاونية في 1910 من خلال المسح البيولوجي لبنما.

وكان أول إنشاء لموقع بحثي بمشروع أكوا سالود في الثمانينات من القرن الماضي. وفي عام 2008 تم إطلاق مبادرة بحثية جديدة تركز على بدائل استخدامات الأراضي بناءً على أنواع أشجار محلية. ويمكن لهذه الأنواع أن تحافظ على مياه نظيفة وتعيد التنوع الأحيائي وتخزِّن الكربون وتوفِّر الأخشاب، فضلاً عن دعم الاقتصاديات المحلية.

وعلى مدار فترة تتراوح بين 20 إلى 40 عامًا، سيقوم علماء معهد سميثسونيان لأبحاث المناطق الاستوائية بدراسة كيفية استخدام الغابات لتلبية هذه الخدمات وغيرها من الخدمات الأساسية بأفضل شكل. وسوف يعمل مشروع أكوا سالود على إثراء المعرفة بالغابات الاستوائية الثانوية وكيفية إدارتها لتحسين الخدمات الأساسية التي تقدمها إلى أفضل درجة ممكنة. 

 

تعرف على المزيد عن هذا المشروع

يعمل مشروع أكوا سالود التابع لمؤسسة سميثسونيان على إحياء الأراضي المتدهورة الموجودة في مستجَمع مياه الأمطار بقناة بنما

Agua Salud

Related Expertise: Long-Term Research
Date Initiated: 2008

The Agua Salud Project at the Smithsonian Tropical Research Institute (STRI) in Panama studies how degraded landscapes can be efficiently transformed into productive secondary forests, timber plantations, natural water utilities or eco-friendly livestock ranches. Agua Salud continues a 100-year old partnership between Smithsonian and Panama. This collaborative relationship began in 1910, with the Panama Biological Survey.

The Agua Salud research site was first established in the 1980s. In 2008, research was reinitiated, including a new research initiative focusing on land use alternatives based on native tree species. These species can maintain clean water, restore biodiversity, store carbon, provide timber, and support local economies.

Over the course of 20 to 40 years, STRI scientists will examine how forests can be used to best supply these and other essential services. Agua Salud will enrich knowledge of secondary tropical forests and how they can be managed to maximize essential services. 

 

Learn more about this Project

Smithsonian’s Agua Salud Project Restores Degraded Landscapes in the Panama Canal Watershed