شعاب مرجانية صحية لأُناس أصحاء

تاريخ البدء: 2016

تتولى العالمة بمؤسسة سميثسونيان ميلاني مكفيلد على إدارة برنامج "شعاب مرجانية صحية لأُناس أصحاء" (HR4HP)، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو جهد مشترك للعديد من المؤسسات التي تهدف إلى دعم الحفاظ على الشعاب المرجانية في منطقة أمريكا الوسطى بتتبع حالتها، واقتراح التوصيات اللازمة لصناع القرار من أجل إحداث تغيير واقعي وإيجابي لصالح صحة الشعاب المرجانية.

تمتد منطقة الشعاب المرجانية في أمريكا الوسطى مسافة 700 ميل تقريبًا على طول سواحل المكسيك وغواتيمالا وهندوراس وبليز، وتتضمن الحاجز المرجاني الأكبر في النصف الغربي من الكرة الأرضية. وبما أن أكثر من 2 مليون شخص في هذه البلاد يعتمدون على الشعاب المرجانية كمصدر لكسب العيش، فإن هناك علاقة مباشرة بين صحة الشعاب المرجانية في أمريكا الوسطى وسلامة المجتمعات المحلية. يستخدم برنامج "شعاب مرجانية صحية لأُناس أصحاء" "بطاقة تقييم" لتسجيل الحالة الصحية للشعاب المرجانية كل عامين، ومن ثم تعطي درجة للحالة الصحية الشعاب المرجانية. وبعد تقديم التوصيات لدول الشعاب المرجانية الأربعة في أمريكا الوسطى بناء على بطاقة التقييم، يجري البرنامج بعد ذلك "فحصًا بيئيًا" للتأكد من تطبيق البلاد المذكورة للتوصيات من أجل مساعدة الشعاب المرجانية. على سبيل المثال، قد توصي بطاقة التقييم بزيادة منطقة حظر الصيد بـنسبة 5%، ومن ثم يحدد الفحص البيئي إذا كانت البلد المعنية قد شرعت في فعل ذلك أم لا.

جدير بالذكر أن برنامج "شعاب مرجانية صحية لأُناس أصحاء" هو شراكة بين مؤسسة سميثسونيان وما يزيد عن 64 منظمة، من ضمنها منظمة الحفاظ على الطبيعة والصندوق العالمي للطبيعة بهدف تحسين صحة الشعاب المرجانية في أمريكا الوسطى بمرور الوقت، ومن ثم تحسين صحة الأشخاص الذين يعتمدون عليها.

تعرف على المزيد عن هذا المشروع

تقوم سميثسونيان بتحسين حالة الشعاب المرجانية من خلال برنامج شعاب مرجانية صحية لأُناس أصحاء

Healthy Reefs for Healthy People

Related Expertise: Power to Convene
Date Initiated: 2016

Smithsonian scientist Melanie McField leads Healthy Reefs for Healthy People (HR4HP), a multi-institutional effort to support conservation of the Mesoamerican Reef by tracking its health and making recommendations to policymakers in order to effect real, positive change for the health of the reef.

The Mesoamerican Reef (MAR) stretches almost 700 miles along the coasts of Mexico, Guatemala, Honduras, and Belize, and includes the longest barrier reef in the Western Hemisphere. With nearly 2 million people across these countries depending on the reef for their livelihoods, the MAR’s health is directly connected to the health of local communities. HR4HP uses a “Report Card” to score the reef’s health every two years and then gives the reef health a grade. After giving the four MAR countries recommendations based on the report card, the program then issues an “eco-audit” to see how the countries are applying the recommendations to help the reef. For example, the report card may recommend increasing a no-fishing zone’s size by 5%, and the eco-audit will measure if the country took steps to make this happen.

Healthy Reefs for Healthy People is a Smithsonian partnership with more than 64 organizations, including the Nature Conservancy and the World Wildlife Fund, to successfully improve the health of the Mesoamerican Reef over time and improve the lives of those who depend on it.

Learn more about this Project

Smithsonian is Improving the Health of the Mesoamerican Reef with the Healthy Reefs for Healthy People program