استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لتعقب الأفيال الآسيوية والحفاظ عليها في ميانمار

الخبرات ذات الصلة: التكنولوجيا
تاريخ البدء: 2009

يدمج علماء سميثسونيان الأبحاث الميدانية الموسعة، وتقنية نظام المعلومات الجغرافية، وأجهزة تعقب الأقمار الصناعية الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي لمتابعة ودراسة الأفيال البرية. تعمل هذه الدراسات على تحسين مدى فهمنا لبيئة الأفيال وتمكّن علماء سميثسونيان من ابتكار طرق جديدة للحفاظ على الأفيال الآسيوية البرية. مختبر نظم المعلومات الجغرافية ( GIS) بمعهد سميثسونيان للحفاظ على البيولوجيا (SCBI) في فرونت رويال، فيرجينيا، أحد المرافق الرائدة في العالم التي توفر إمكانية تتبع الحياة البرية بالأقمار الصناعية وتصوير الكائنات الأخرى وموائلها. 

تعيش الأفيال الأسيوية عادة في الغابات، مما يجعل عملية مراقبتها في البرية مليئة بالتحديات. ونتيجة لذلك، فقد يكون من الصعب الحصول على تقديرات دقيقة لأعداد هذه الكائنات، وملاحظة سلوكياتها وتحركاتها، والحصول على البيانات المهمة الأخرى لإعداد إستراتيجيات الحفظ الفعالة. تكنولوجيا الأقمار الصناعية هي إحدى الطرق الواعدة التي يمكنها المساعدة. يتيح ارتباط الأقمار الصناعية بالنظم العالمية لتحديد المواقع للباحثين تحديد مواقع الأفيال بدقة عدة مرات في يوم واحد. وتوضح هذه القراءات أنماط الحركات الموسمية ونطاق المعيشة واستخدام الموائل.

ومن خلال هذه المعلومات، يمكن للعلماء فهم المتطلبات البيئية للأفيال بشكل أفضل، وتقييم التهديدات في المنطقة الطبيعية التي يعيشون بها، إلى جانب العمل مع مديري الحياة البرية لوضع استراتيجيات تخفف من آثار هذه التهديدات على الأفيال.

تعرف على المزيد عن هذا المشروع

استخدام تقنيات الأقمار الصناعية لتعقب الأفيال الآسيوية والحفاظ عليها في ميانمار

Using Satellite Technology to Track and Conserve Asian Elephants in Myanmar

Related Expertise: Technology
Date Initiated: 2009

Smithsonian scientists integrate extensive field research, GIS technology and GPS satellite tracking devices, to follow and study wild elephants. These studies increase our understanding of elephant ecology and allow Smithsonian scientists to develop new and innovative ways for conserving wild Asian elephants. The Conservation GIS Lab at the Smithsonian Conservation Biology Institute (SCBI) in Front Royal, Virginia, is one of the world's leading facilities for satellite tracking of wildlife and for mapping remaining populations and their habitats. 

Asian elephants typically dwell in forests, making it challenging to observe them in the wild. As a result, it can be difficult to get accurate population estimates, to observe behaviors and movements, and to obtain other data important for developing effective conservation strategies. Satellite technology is one promising method that can help. Satellite collars with Global Positioning Systems (GPS) allow researchers to pinpoint precise elephant locations several times a day. These readings show patterns in seasonal movements, home range and habitat use.

With this information, scientists can better understand ecological requirements of elephants, assess threats in the landscape, and work with wildlife managers to develop strategies for mitigating impacts to elephants.

Learn more about this Project

Using Satellite Technology to Track and Conserve Asian Elephants in Myanmar